جرّب أشكال الإعلانات والمنتجات الإضافية هذه لزيادة التغطية واستثمار المحتوى. عند التأكد من الاستيعاب الجيد، حدد المربع لمراجعة ما تعلمته!
إضافة وحدات وصلاتتعرض وحدات الوصلات قائمة بالموضوعات ذات الصلة بمحتوى صفحتك. وعندما ينقر مستخدم على أحد الموضوعات، يعرض Google صفحة بالإعلانات ذات صلة. وبذلك، ستجني أرباحًا من النقرات التي تتم على هذه الإعلانات. نظرًا للشكل المكثّف لوحدات الوصلات، فمن الممكن ملاءمتها في الأماكن التي لا يمكن احتواء الوحدات الإعلانية العادية فيها. ويمكنك إضافة حتى ثلاث وحدات من وحدات الوصلات (بالإضافة إلى ثلاث وحدات من AdSense للمحتوى) في كل صفحة.
لإنشاء وحدة وصلات، انتقل إلى علامة التبويب "إعلاناتي"، وأنشئ وحدة إعلانية جديدة ثم حدد أحد خيارات وحدة الوصلات من القائمة المنسدلة "نوع الإعلان".
تجربة AdSense للبحثتتيح لك خدمة AdSense للبحث إضافة مربع بحث Google إلى موقعك. ويمكن للمستخدمين البحث دون مغادرة موقعك، وستحقق أرباحًا من النقرات على الإعلانات المعروضة في صفحات نتائج البحث. يسمح لك AdSense للبحث بما يلي:
اختيار المحتوى الذي يبحث فيه المستخدمون: موقعك أو مجموعة مواقع تختارها أو الويب بالكامل. يمكنك أيضًا منح أولوية للبحث في أقسام محددة في المواقع أو قصره عليها.
تخصيص الشكل والأسلوب: يمكنك اختيار الألوان ومواقع ظهور الإعلانات، كما يتاح لك خيار استضافة النتائج على موقعك أو مطالبة Google باستضافتها نيابة عنك.
تحقيق استفادة من صفحات نتائج البحث بعرض الإعلانات المستهدفة.
لبدء استخدام AdSense للبحث، اتبع هذه الخطوات:
سجِّل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى علامة التبويب إعلاناتي.
ضمن "مزيد من المنتجات" في قائمة التنقل، اختر "بحث".
في القائمة المنبثقة، انقر على "بدء استخدام AdSense للبحث".
انقر على "محرك بحث مخصص جديد".
املأ جميع الحقول المطلوبة واتبع خطوات المعالج لتصميم شكل وأسلوب مربع البحث والإعلانات المعروضة ضمن نتائج البحث.
انسخ شفرة AdSense للبحث من مربع شفرة AdSense والصقها في صفحات HTML.
يمكنك تحسين أداء AdSense للبحث باتباع اقتراحات التحسين التالية:
من المفترض العثور بسهولة على مربعات البحث، حيث توجد عادةً أسفل العنوان أو على يمين شريط التنقل. لذا، احرص على أن تجعل مربع البحث في نفس المكان في كل صفحة حتى يتسنى للمستخدمين معرفة المكان الذي يعودون إليه عند إجراء عمليات البحث مستقبلاً.
ضع الإعلانات أعلى نتائج البحث وعلى يسارها لتحقيق مستوى رؤية أعلى.
يمكنك تخصيص شكل وأسلوب النتائج باستخدام ألوان موقعك بما يتفق مع شكل وأسلوب الموقع.
استخدام مربعي بحث على الأكثر في كل صفحة: مربع في أعلى الصفحة لمساعدة المستخدمين في العثور ما يريدونه مباشرةً، وآخر في أسفل الصفحة حتى يتسنى للمستخدمين البحث سريعًا عن شيء آخر بعد قراءة محتوى الصفحة.
في كل صفحة، يمكنك وضع حتى:
ثلاث وحدات إعلانية لخدمة AdSense للمحتوى
ثلاث وحدات وصلات
مربعا AdSense للبحث
الربط بين حسابك وAnalyticsيؤدي دمج حسابك على AdSense مع Google Analytics إلى توفير كثير من المعلومات الجديدة حول إعلاناتك وموقعك على الويب. فيما يلي بعض الطرق المقترحة التي يمكنك من خلالها عرض تقارير Analytics مع أخذ سبل تحسين أداء AdSense في الاعتبار:
الوقت المستغرق على موقعك وزمن الخروج من الصفحات: أيُّ الأماكن تحظى بالنصيب الأكبر من زمن الزيارة؟ تعرّف على الصفحات التي تحظى بالنصيب الأكبر من زمن الزيارة، والصفحات التي تدفع الزائرين إلى الخروج سريعًا حتى يتسنى لك تحسين محتواك ووضع الإعلانات طبقًا لذلك.
الموقع الجغرافي: إلى أي بلدان العالم ينتمي زائروك؟ احرص على إجراء تغييرات على موقعك لتخصيص محتواك بما يتناسب مع الزائرين في هذه المواقع.
مصدر الإحالة: من أي المواقع يتم توجيه الزائرين إلى موقعك؟ عندما تعرف المكان الذي يفد منه الزائرون إليك، يمكنك تخصيص المحتوى بما يتناسب معهم لضمان معاودة الزيارة مراتٍ عديدة.
استخدام المتصفح: ما المتصفحات والتقنيات (مثل فلاش أو جافا) التي يستخدمها زائروك؟ يفضل التحقق من أن محتواك مناسب لبرامج جمهورك وقدراته.
ثمة عدد من السيناريوهات المختلفة التي ستحدد أفضل طريقة للربط بين الحسابين. القِ نظرة على هذا المقال واتبع خطوات السيناريو الأنسب لك. تأكد أيضًا من الاشتراك في Google Analytics في حالة عدم الاشتراك بعد.
ادارة المنتدى